-->
صفحة المحترف صفحة المحترف
موقع صفحة المحترف
موقع صفحة المحترف
موقع صفحة المحترف

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

صحافي إسباني: “هذا ما سيقوم به المخزن المغربي بعد التهم الموجهة له في تقرير البرلمان الأوروبي..”

بـسـم الله الـرحمـن الـرحـيـم

إِنَّ الْحَمْدَ لِلهِ تَعَالَى، نَحْمَدُهُ وَ نَسْتَعِينُ بِهِ وَ نَسْتَهْدِيهِ وَ نَسْتَنْصِرُه
وَ نَعُوذُ بِالْلهِ تَعَالَى مِنْ شُرُورِ أَنْفُسِنَا وَ مِنْ سَيِّئَاتِ أَعْمَالِنَا
مَنْ يَهْدِهِ الْلهُ تَعَالَى فَلَا مُضِلَّ لَهُ، وَ مَنْ يُضْلِلْ فَلَا هَادِىَ لَه
وَ أَشْهَدُ أَلَّا إِلَهَ إِلَّا الْلهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَه
وَ أَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّداً عَبْدُهُ وَ رَسُولُهُ، صَلَّى الْلهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ وَ سَلَّمَ تَسْلِيمَاً كَثِيرَا


صحافي إسباني: “هذا ما سيقوم به المخزن المغربي بعد التهم الموجهة له في تقرير البرلمان الأوروبي..”



قال الصحافي الإسباني إغناسيو سيمبريرو، أنّ مسوّدة تقرير اللجنة الأوروبية للتحقيق بشأن استخدام البرنامج الصهيوني “بيغاسوس”، قد أكدت أنّ المغرب قد تجسس بالفعل على الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وأعضاء حكومته. وأضاف سيمبريرو في تدوينة له على “تويتر”، أنّه رغم تلك التأكيدات الموجودة في مسوّدة اللجنة، إلا أنّ اللوبي المغربي، سيعمل كل مابوسعه على إخفاء تلك الأحكام في التقرير النهائي للجنة.

إقرأ أيضا: الإعلان عن تشكيلة منتخب قطر بطريقة مبتكرة


وكان البرلمان الأوروبي جدد اتهاماته للمغرب، حيث أكد التقرير تورط المخزن المغربي بوضوح في التجسس بشكل غير قانوني على مسؤولين في إسبانيا وفرنسا وهذا في أحدث فصول فضيحة برنامج التجسس الصهيوني “بيغاسوس”

واتهم التقرير الذي أعدته لجنة التحقيق بالبرلمان الأوروبي وقدّمته المقررة الليبرالية الهولندية، صوفي إن فيلد، المغرب رسميا باعتباره أحد اللاعبين الرئيسيين في استخدام برنامج التجسس “بيغاسوس”، حيث جاء في التقرير إنّ إسبانيا كانت من الدول الاكثر استهدافا من هذا التجسس بما في ذلك رئيس الحكومة ووزير الدفاع ووزير الداخلية.

كما اتهم التقرير، المغرب أيضا بالتجسس على “حركة استقلال كتالونيا” ورئيس فرنسا إيمانويل ماكرون وأعضاء حكومته، باستعمال تطبيق “بيغاسوس” من صنع شركة صهيونية. و يغطي التقرير حالات استخدام برامج التجسس في دول أوروبية مختلفة، مستدلا أنّه في الفصل الخاص بإسبانيا، تم تخصيص جزء كبير للتجسس على السياسيين الكتالونيين المؤيدين للاستقلال، والذي أصبح يعرف باسم “كتالان غايت”.

و في الحالة الإيطالية، يقتصر الأمر على رئيس الوزراء السابق والعضو السابق في المفوضية الأوروبية، رومانو برودي، الذي بحسب التقرير، “تم التجسس عليه بواسطة بيغاسوس من قبل المخابرات المغربية”

وسبق الإشارة إلى أنّه في إطار توالي فضائح المخزن المغربي، قامت المنظمة الأممية للتربية والعلوم والثقافة “اليونيسكو” بطرد موظفة مغربية، وهذا بعد تسريبها معلومات سرية للمخابرات المغربية، حول قيام قسم التعبير وتطوير وسائل الإعلام في المنظمة بتمويل تحقيق سري حول تورط المغرب بشكل مباشر في استخدام برنامج “بيغاسوس” للتجسس على مسؤولين في المنظمة التابعة للأمم المتحدة، حسب موقع “أفريكا انتيلجينس”

وتجدر الاشارة الى أنّه بعد أكثر من عام من اكتشاف فضيحة “بيغاسوس” التي صدمت العالم، لا يزال برنامج التجسس هذا يستخدم في عدة دول، منها المغرب، وهذا بسبب عدم وضع حظر عالمي مؤقت على بيع ونقل واستعمال هذا النوع من البرامج، حسب ما أكدته منظمة العفو الدولية (أمنيستي) التي حذرت من أنّ غياب حظر عالمي مؤقت على بيع برامج التجسس يسمح لقطاع صناعة برامج الرقابة بالاستمرار في نشاطه بصفة عادية.

وتم اتهام المغرب في صيف 2021 باستعمال البرنامج الذي صممته شركة “أن أس أو” الصهيونية وذلك بعد تحريات مكثفة أجرتها هيئة مشكلة من 17 وسيلة إعلامية دولية على أساس البيانات التي حصلت عليها منظمة “فوربيدن ستوريز” ومنظمة العفو الدولية. وأنشأ البرلمان الأوروبي لجنة “بيغا” للتحقيق في استخدام برنامج “بيغاسوس” وبرامج التجسس الأخرى في أوروبا.

إقرأ أيضا: هزة أرضية بالمدية


وفي نوفمبر 2021، وضعت حكومة الولايات المتحدة مجموعة “أن أس أو” على اللائحة السوداء “للانخراط في أنشطة تتعارض مع الأمن القومي أو مصالح السياسة الخارجية”. ومن المفترض مناقشة التقرير الذي قدّمته المقررة الليبرالية الهولندية، صوفي إن فيلد وتعديله داخل لجنة التحقيق التابعة للبرلمان الأوروبي من جانب المجموعات السياسية المختلفة، ويجب تقديم نسخته النهائية للتصويت عليها في البرلمان الأوروبي في مارس 2023 أو شهر جوان من نفس العام.
الوسوم:

عن المدونة

kamel Gsm مدونة صفحة المحترف تقنية تحتوى على مجموعة دروس ودورات فى مجالات تقنية مختلفة مثل دروس أنظمة التشغيل والبرامج والالعاب وبلوجر وفوتوشوب وتطبيقات أندوريد والربح من الانترنت وغيره من الشروحات المميزة تأسست مدونة صفحة المحترف عام 2017 وبفضل الله نالت اعجاب الكثير

0 تعليق على موضوع : صحافي إسباني: “هذا ما سيقوم به المخزن المغربي بعد التهم الموجهة له في تقرير البرلمان الأوروبي..”

  • اضافة تعليق
  • يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الشروط التالية لضمان نشر التعليق

    ● أن لا تضع أي روابط خارجية
    ● أن يكون التعليق خاص بمحتوى التدوينة
    ● أي سؤال خارج محتوى التدوينة يرجى تواصل معنا : من هنا
    ● يمكنك تعليق بإستخدام صور ✋👇👆👍👎✋
    ● (( "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ" ))

    download drivers USB
    استغفر الله العظيم
    اشتراك في القناة

    ANEP N° PN2300016

         
     

    طريقة التحميل من موقع صفحة المحترف
    شارك موقعنا مع أصدقائك
    للمزيد من البرامج والتحديثات والأخبار التقنية انضم إلى معجبي صفحتنا الرسمية على فيسبوك من هنا
    واشترك في قناتنا الرسمية على اليوتوب من هنا
    ** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
    ***** تم بحمد الله *****
    {لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ}
    اشتراك في القناة

    إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

    إتصل بنا

    تابعونا عبر الفيس بوك

    مرات مشاهدة الصفحة

    ملفات تخطي الحماية لهواتف كوندور

    موقع صفحة المحترف

    حمل تطبيقنا الأن

    حمل تطبيقنا الأن

    جميع الحقوق محفوظة لـ

    صفحة المحترف

    2022

    ❤️

    صمم من طرف

    kamel