-->
صفحة المحترف صفحة المحترف
موقع صفحة المحترف
موقع صفحة المحترف
تــــــــحــمــــيل جــــــــــــميع اصــــــــــــدارات الاوديـــــــــــن Samsung Odin
Samsung Odin | Search Ads
sponsored by: pageprodz

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

يتحالف مع إسرائيل ضد الجزائر: محمد السادس على خطى الحسن الثاني

بـسـم الله الـرحمـن الـرحـيـم

إِنَّ الْحَمْدَ لِلهِ تَعَالَى، نَحْمَدُهُ وَ نَسْتَعِينُ بِهِ وَ نَسْتَهْدِيهِ وَ نَسْتَنْصِرُه
وَ نَعُوذُ بِالْلهِ تَعَالَى مِنْ شُرُورِ أَنْفُسِنَا وَ مِنْ سَيِّئَاتِ أَعْمَالِنَا
مَنْ يَهْدِهِ الْلهُ تَعَالَى فَلَا مُضِلَّ لَهُ، وَ مَنْ يُضْلِلْ فَلَا هَادِىَ لَه
وَ أَشْهَدُ أَلَّا إِلَهَ إِلَّا الْلهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَه
وَ أَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّداً عَبْدُهُ وَ رَسُولُهُ، صَلَّى الْلهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ وَ سَلَّمَ تَسْلِيمَاً كَثِيرَا

يتحالف مع إسرائيل ضد الجزائر: محمد السادس على خطى الحسن الثاني




كشفت مصادر رسمية جزائرية الأسبوع المنصرم “للجزائر الآن “أن القاعدة العسكرية التي أعلنت المملكة المغربية عن بنائها في 21 مايو الماضي على مساحة 23 هكتار بمنطقة جرادة على بعد 38 كلم من الحدود مع الجزائر، هي قاعدة عملياتية متخصصة في الحرب الإلكترونية ويتم إدارتها بالتعاون مع الكيان الصهيوني.

وأعلنت الجزائر، أنها ستقوم بالرد على الخطوة المغربية – الإسرائيلية العدائية، ببناء قاعدة على مقربة من الحدود في سياق رادع وفي إطار المعاملة بالمثل.

قالت العرب قديما “من شابه أباه فما ظلم”، مقولة تنطبق حرفيا على ممارسات “جارنا الملك” الذي قرر اللجوء إلى الاحتماء بالكيان الصهيوني، واستهداف الجارة الشرقية مرة أخرى، كما فعل والده الراحل الحسن الثاني، الذي فتح أبواب مملكته للكيان الغاصب لاستهداف الجزائر وهو وليا للعرش خلال خمسينات القرن العشرين، وهذه المرة بوضع أراضي المملكة تحت تصرف الكيان الصهيوني ليستهدف أخر قلاع جبهة الصمود والتصدي – الجزائر- من خلال قاعدة “جرادة” الواقعة على مرمى حجر من الأراضي الجزائرية، وبالضبط للتجسس على أكبر قاعدة بحرية في البحر الأبيض المتوسط والعالم العربي وهي قاعدة المرسى الكبير والتي تمثل أكبر شوكة في حلق المغرب والصهاينة والحلف الاطلسي والاستعمار عموما.
سجل أسود من الخيانات

إن إلقاء نظرة فاحصة في علاقات النظام المغربي بالكيان الصهيوني في النصف الثاني من القرن العشرين، تكشف أن تورط المخزن في التحالف مع الكيان الصهيوني، وصل إلى درجة التآمر ضد كل الدول العربية، حيث فتح الملك المغربي الراحل اراضيه لنشاطات الموساد الاسرائيلي بحرية تامة وقبلها مكن اليهود المغاربة من الهجرة إلى الكيان الصهيوني، بل وطالب دعم ومساندة حكومة الاحتلال الصهيوني في الحرب على الجزائر عام 1963 كما حصل على دعم من اسرائيل في حربه ضد الشعب الصحراوي الأعزل.
الحسن الثاني يملك أكبر حزب في اسرائيل

ينقل الكاتب المصري الكبير محمد حسنين هيكل عن الملك المغربي الحسن الثاني، رحمهما الله، قوله في عدة مناسبات خلال لقاءاتهما ” أنا لدي حزب في إسرائيل.. أنا عندي 200 ألف مهاجر من يهود المغرب داخل اسرائيل، إنهم حزب مؤثر وهم من يحكمون بالفعل، لأن عدد كبير من قادة احزاب اسرائيلية ينحدرون من اصول مغربية”.

ويضيف هيكل في إحدى شهادته المسجلة، أن الأمير الحسن (قبل وصوله إلى العرش) بدأ يتصل منذ أن كان والده في المنفى، بعناصر الموساد الاسرائيلي، لأن الجالية اليهودية بدأت تنزعج بسبب عزل السلطان محمد الخامس، وتعيين مكانه سلطان آخر آختاره الفرنسيين من العائلة الشريفية، وهو السلطان محمد بن عرفة، وبدأت الجالية الهيودية تشعر بقلق من تصرفاته لأن أوضاع الحكم تغيرت والجالية اليهودية أصبحت ترى في ذلك تغيرا في غير صالحها، لأنها كانت تريد حماية المصالح التي كانت لها مع السلطان ومع الأمير الحسن (ولي العهد).
يهود المغرب الذين أوصلوا الحسن الثاني إلى العرش

أستثمر الأمير الحسن في يهود المغرب الذين هاجروا الى الكيان الصهيوني عام 1948، وسارع إلى التواصل معهم لربطه بيهود اسرائيل عموما وأيضا باللوبي اليهودي المتنفد جدا داخل الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يملك تأثيرا قويا على السياسة الامريكية. وهو ما دفع بالأمير الحسن إلى أن يشعر بالإحساس بأن هذا هو الطريق الوحيد لاستعادة العرش. فعلا لم تطل فترة النفي بعدها عن سنة ونصف، ليستعيد السلطان وابنه الأمير عرش المغرب.

يقول محمد حسنين هيكل، أن هذا الإنجاز أعتبر في المشرق العربي انتصارا للقومية العربية ومطالب الجماهير، في حين يرى الأمير الحسن أن العودة إلى المغرب سببها ليس كل تلك القناعات التي يعتقدها العرب، وإنما سببها ما فعله هو شخصيا، وبالتالي بدأ الأمير يأخذ مكانة قوية حتى بالنسبة لوالده السلطان بعدما عاد إلى العرش، وصار يتصرف على أساس أنه أكبر من مجرد ولي عهد، وأصبح قائدا للقوات المسلحة المغربية ومسؤول كل أجهزة الأمن، بل ويعتبر نفسه القائم على أمور المملكة كلها.
الحسن الثاني يتآمر على الثورة الجزائرية وقادتها

يكشف محمد حسنين هيكل، أن الأمير الحسن، كان يريد الوصول إلى تسوية بخصوص الثورة الجزائرية، وكذلك في شأن الأسلحة التي كانت موجهة للجزائريين في مركب “أتوس”، لأنه لم يكن مقتنعا بتلك الأساليب (؟) لأنه كان يعرف جيدا تصور الفرنسيين للجزائر، وأن المسألة الجزائرية غير قابلة للحل وغير قابلة للاستقلال على نمط ما جرى للمغرب وتونس.

الأمير الحسن، يؤكد هيكل، لم يكن بعيدا عن تسريب أمر سفر قادة الثورة الجزائرية إلى تونس، بل أنه هو بالتحديد من أقنع السلطان بأن يفصل بين طائرة القادة الجزائريين الخمسة وطائرة والده محمد الخامس. مما يجعله – الأمير الحسن – غير بعيد عن خطف قادة الثورة الجزائرية يستخلص هيكل.
الوسوم:

عن المدونة

kamel Gsm مدونة صفحة المحترف تقنية تحتوى على مجموعة دروس ودورات فى مجالات تقنية مختلفة مثل دروس أنظمة التشغيل والبرامج والالعاب وبلوجر وفوتوشوب وتطبيقات أندوريد والربح من الانترنت وغيره من الشروحات المميزة تأسست مدونة صفحة المحترف عام 2017 وبفضل الله نالت اعجاب الكثير

1 تعليق على موضوع : يتحالف مع إسرائيل ضد الجزائر: محمد السادس على خطى الحسن الثاني

  • اضافة تعليق
  • يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الشروط التالية لضمان نشر التعليق

    ● أن لا تضع أي روابط خارجية
    ● أن يكون التعليق خاص بمحتوى التدوينة
    ● أي سؤال خارج محتوى التدوينة يرجى تواصل معنا : من هنا
    ● يمكنك تعليق بإستخدام صور ✋👇👆👍👎✋
    ● (( "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ" ))

    download drivers USB
    تــــــــحــمــــيل جــــــــــــميع اصــــــــــــدارات برنامج SP Flash Tool
    SP Flash Tool | Search Ads
    sponsored by: pageprodz
     

    طريقة التحميل من موقع صفحة المحترف
    شارك موقعنا مع أصدقائك
    للمزيد من البرامج والتحديثات والأخبار التقنية انضم إلى معجبي صفحتنا الرسمية على فيسبوك من هنا
    واشترك في قناتنا الرسمية على اليوتوب من هنا
    ** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
    ***** تم بحمد الله *****
    {لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ}
    اشتراك في القناة

    إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

    إتصل بنا

    تابعونا عبر الفيس بوك

    مرات مشاهدة الصفحة

    ملفات تخطي الحماية لهواتف كوندور

    موقع صفحة المحترف

    حمل تطبيقنا الأن

    حمل تطبيقنا الأن

    جميع الحقوق محفوظة لـ

    صفحة المحترف

    2022

    ❤️

    صمم من طرف

    kamel