-->
صفحة المحترف صفحة المحترف
موقع صفحة المحترف
موقع صفحة المحترف
تــــــــحــمــــيل جــــــــــــميع اصــــــــــــدارات الاوديـــــــــــن Samsung Odin
Samsung Odin | Search Ads
sponsored by: pageprodz

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

زخاروفا تشن هجوما لاذعا على حفل افتتاح أولمبياد فرنسا

بـسـم الله الـرحمـن الـرحـيـم

إِنَّ الْحَمْدَ لِلهِ تَعَالَى، نَحْمَدُهُ وَ نَسْتَعِينُ بِهِ وَ نَسْتَهْدِيهِ وَ نَسْتَنْصِرُه
وَ نَعُوذُ بِالْلهِ تَعَالَى مِنْ شُرُورِ أَنْفُسِنَا وَ مِنْ سَيِّئَاتِ أَعْمَالِنَا
مَنْ يَهْدِهِ الْلهُ تَعَالَى فَلَا مُضِلَّ لَهُ، وَ مَنْ يُضْلِلْ فَلَا هَادِىَ لَه
وَ أَشْهَدُ أَلَّا إِلَهَ إِلَّا الْلهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَه
وَ أَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّداً عَبْدُهُ وَ رَسُولُهُ، صَلَّى الْلهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ وَ سَلَّمَ تَسْلِيمَاً كَثِيرَا


زخاروفا تشن هجوما لاذعا على حفل افتتاح أولمبياد فرنسا



وجهت روسيا انتقادات شديدة إلى القائمين على حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، الذي أقيم الجمعة على نهر السين، واصفة إياه بـ”الفشل الذريع”، وذلك على لسان المتحدثة باسم الخارجية ماريا زاخاروفا التي فنّدت لائحة طويلة من أوجه القصور.

إقرأ أيضا: بالصور….بداري يستقبل الطالب بوحفص فضلاوي


ولم يبث حفل الافتتاح التاريخي الذي أقيم خارج الملعب الرئيسي لأوّل في تاريخ الألعاب على التلفزيون الروسي وكتبت زاخاروفا على «تلغرام»: “لم أكن أخطط لمشاهدة الافتتاح. لكن بعد رؤية الصور، لم أصدّق أنها لم تكن مزيّفة أو (معدّلة على برنامج) فوتوشوب”

وموقف موسكو ليس مفاجئاً، إذ تمت الموافقة على مشاركة عدد قليل فقط من رياضييهم كـ”محايدين” وبشروط مشددة جداً على خلفية غزو روسيا لجارتها أوكرانيا.

وكتبت زاخاروفا أنّ “حفل الافتتاح السخيف في الهواء الطلق أجبر الضيوف على الجلوس لساعات تحت المطر الغزير”، مضيفة: “لم يفكر المنظمون في تلقيح السحب أو المظلات”، في إشارة إلى ممارسة روسيا بإرسال الطائرات قبل الأحداث الخارجية الكبرى لمحاولة تفريق السحب واعتقلت فرنسا رجلاً روسياً قبل افتتاح الألعاب مباشرة للاشتباه بـ”تنظيم أحداث من المرجح أن تؤدّي إلى زعزعة الاستقرار خلال الألعاب”

وقالت زاخاروفا: “أتساءل كم عدد (الجواسيس) الذين كان لا بُدَّ من دسهم في افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس حتى ينتهي الأمر إلى مثل هذا الفشل الذريع؟”، ساخرة من “انهيار وسائل النقل” في ذلك اليوم، بعد ثلاث هجمات حرق متعمد على نظام السكك الحديدية، وإلقاء فرنسا باللوم في ذلك على التخريب.

واعتبرت أنّ وسط باريس “تحوّل إلى حي فقير للمشرّدين”، بينما “غمرت الجرذان الشوارع” واستهدفت زاخاروفا أيضاً مغني الراب الأميركي سنوب دوغ الذي كان من بين حاملي الشعلة الأولمبية، وبعض الأخطاء الفادحة مثل تقديم فريق كوريا الجنوبية على أنّه كوريا الشمالية ورفع العلم الأولمبي رأساً على عقب.

وانتقدت جزءاً من حفل الافتتاح لا سيما مشاركة المتحولين جنسياً في مشهد تمثيلي فسره البعض على أنه محاكاة ساخرة للعشاء الأخير وصفت ذلك بأنّه “استهزاء بقصّة مقدّسة للمسيحيين”، قائلة إنّ “الرسل تم تصويرهم كمتحوّلين جنسيا”

وأضافت: “من الواضح أنّهم في باريس قرّروا أنه إذا كانت الحلقات الأولمبية متعدّدة الألوان، فيمكنك تحويلها كلها إلى عرض عملاق للمثليين” كما أدان المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية الروسية فاختانغ كيبشيدزه هذا الجزء من حفل الافتتاح، كاتباً في قناته الشخصية على “تلغرام” أنه “انتحار ثقافي وتاريخي”.

مشاكل وفضائح أولمبياد باريس بدأت مبكرا

لم تنتظر المشاكل والفضائح طويلًا حتى بدأت تظهر في أولمبياد باريس. والبداية كانت مع تفشي فيروس كورونا في صفوف الفريق الأسترالي لكرة الماء للسيدات، اذ ارتفع عدد الإصابات الى 5، فيما لم تكشف اللجنة الأولمبية الأسترالية عن هوية الرياضيين المصابين.

كذلك ظهرت حادثتان واحدة منها ترتقي للفضيحة، والثانية هي حادث ضد حيوان من قبل أسطورة بريطانيا في الفروسية. اذ انتشر مقطع فيديو مروّع لشارلوت دوغاردان، مرّت عليه عدّة أعوام وهي تعامل الحصان بطريقة “منافية لمبادئ الرياضة”، الأمر الذي أدّى إلى انسحابها من أولمبياد باريس.

وظهرت اللاعبة وهي تستخدم السوط لضرب أرجل الحصان 24 مرّة، خلال ما يبدو أنه جلسة تدريب في إسطبل. وفور ذلك، أعلنت دوغاردان انسحابها من كل المنافسات، كما أوقفها الاتحاد الدولي للفروسية. ونشرت شارلوت اعتذارها عبر صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي مؤكدة أنها تعاملت مع الموقف بشكل خاطئ قبل 4 أعوام أثناء إحدى التدريبات.

وكان بإمكان دوغاردان أن تصبح أكثر رياضية بريطانية أولمبية تتويجًا بالميداليات، في حال حصولها على ميدالية من أي لون في باريس، لفضّ شراكتها مع لورا كيني بست ميداليات وفي الحادث الثاني، ألقت السلطات الفرنسية أمس الأربعاء، القبض على عضو في المنتخب الكندي للسيدات لكرة القدم، لاستخدامه مسيّرة للتجسس على نظيره النيوزيلندي أثناء خوضه للتمارين في سانت إتيان، وذلك قبل مباراتهما المرتقبة على ملعب جوفروا غيشار اليوم الخميس، في أولمبياد باريس.

وقالت اللجنة الأولمبية الكندية في بيان غداة صدور المراجعة: “نقدّم خالص اعتذاراتنا لنيوزيلندا وجميع اللاعبات المعنيات واللجنة الأولمبية النيوزيلندية” وأوضحت أنّ الشخص الذي كان يشغّل المسيّرة، هو عضو غير معتمد في الاتحاد الكندي لكرة القدم، وأنّها تتواصل مع اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بشأن الخطوات المستقبلية التي يجب اتخاذها.

من ناحيتها، أفادت اللجنة الأولمبية النيوزيلندية أنّ طاقم الفريق أبلغوا الشرطة بالحادثة، وتم احتجاز مشغل المسيّرة وخضوعه للاستجواب وما فعلته المنصة الرقمية الرسمية للدورة قبل ساعات من حفل افتتاح البطولة، كان الكارثة الأكبر، اذ كشفت عبر حسابها عن تفاصيل شخصية للرياضيين المشاركين في الأولمبياد.

فعند زيارة الموقع الرسمي لدورة باريس 2024، يمكن للمتابعين معرفة معلومات خاصة عن الرياضيين المشاركين، والتي قد تصل إلى أسماء شركائهم أو تتحدث عن ميولهم الجنسية أو تتطرّق إلى شؤون عائلية وبحسب شبكة “ريليفو” الإسبانية، فإن الموقع الرسمي لدورة باريس، يجمع الملفات الشخصية لجميع الرياضيين المشاركين في الحدث الأولمبي من أجل تسهيل عمل الصحفيين وتزويد المستخدمين بمزيد من المعلومات، لكن يبدو أنهم “تجاوزوا” جهودهم البحثية.

وقالت الشبكة إن الاتحادات الرياضية والرياضيين المشاركين، لم يكونوا على علم بإدراج هذه التفاصيل ضمن حساباتهم الشخصية على الموقع، أو حتى بوجود ملفات للرياضيين من الأساس على الموقع.

إقرأ أيضا: لاعب ايفواري في شباب بلوزداد


وأضافت: “هناك تناقض في الموقع الرسمي، ففي الوقت الذي يتم تقديم التفاصيل الشخصية عن الرياضيين، يتم حذف التفاصيل الرياضية عنهم، ومثال على ذلك الملف الشخصي للاعبة كرة القدم الإسبانية أيتانا بونماتي، الذي لم يذكر الكرة الذهبية التي حصلت عليها أو سلسلة البطولات الفردية التي فازت بها خلال العام الماضي”.

 

الوسوم:

عن المدونة

kamel Gsm مدونة صفحة المحترف تقنية تحتوى على مجموعة دروس ودورات فى مجالات تقنية مختلفة مثل دروس أنظمة التشغيل والبرامج والالعاب وبلوجر وفوتوشوب وتطبيقات أندوريد والربح من الانترنت وغيره من الشروحات المميزة تأسست مدونة صفحة المحترف عام 2017 وبفضل الله نالت اعجاب الكثير

0 تعليق على موضوع : زخاروفا تشن هجوما لاذعا على حفل افتتاح أولمبياد فرنسا

  • اضافة تعليق
  • يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الشروط التالية لضمان نشر التعليق

    ● أن لا تضع أي روابط خارجية
    ● أن يكون التعليق خاص بمحتوى التدوينة
    ● أي سؤال خارج محتوى التدوينة يرجى تواصل معنا : من هنا
    ● يمكنك تعليق بإستخدام صور ✋👇👆👍👎✋
    ● (( "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ" ))

    download drivers USB
    تــــــــحــمــــيل جــــــــــــميع اصــــــــــــدارات برنامج SP Flash Tool
    SP Flash Tool | Search Ads
    sponsored by: pageprodz
     

    طريقة التحميل من موقع صفحة المحترف
    شارك موقعنا مع أصدقائك
    للمزيد من البرامج والتحديثات والأخبار التقنية انضم إلى معجبي صفحتنا الرسمية على فيسبوك من هنا
    واشترك في قناتنا الرسمية على اليوتوب من هنا
    ** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
    ***** تم بحمد الله *****
    {لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ}
    اشتراك في القناة

    إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

    إتصل بنا

    تابعونا عبر الفيس بوك

    مرات مشاهدة الصفحة

    ملفات تخطي الحماية لهواتف كوندور

    موقع صفحة المحترف

    حمل تطبيقنا الأن

    حمل تطبيقنا الأن

    جميع الحقوق محفوظة لـ

    صفحة المحترف

    2022

    ❤️

    صمم من طرف

    kamel