-->
صفحة المحترف صفحة المحترف
موقع صفحة المحترف
موقع صفحة المحترف
موقع صفحة المحترف

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

بن زية … رافض فرنسا والعائد من الموت لقمة المجد

بـسـم الله الـرحمـن الـرحـيـم

إِنَّ الْحَمْدَ لِلهِ تَعَالَى، نَحْمَدُهُ وَ نَسْتَعِينُ بِهِ وَ نَسْتَهْدِيهِ وَ نَسْتَنْصِرُه
وَ نَعُوذُ بِالْلهِ تَعَالَى مِنْ شُرُورِ أَنْفُسِنَا وَ مِنْ سَيِّئَاتِ أَعْمَالِنَا
مَنْ يَهْدِهِ الْلهُ تَعَالَى فَلَا مُضِلَّ لَهُ، وَ مَنْ يُضْلِلْ فَلَا هَادِىَ لَه
وَ أَشْهَدُ أَلَّا إِلَهَ إِلَّا الْلهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَه
وَ أَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّداً عَبْدُهُ وَ رَسُولُهُ، صَلَّى الْلهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ وَ سَلَّمَ تَسْلِيمَاً كَثِيرَا


بن زية … رافض فرنسا والعائد من الموت لقمة المجد



يعتبر المهاجم ياسين بن زية أبرز لاعب جزائري دون منازع في الفترة الحالية، بعد تألقه الكبير خلال تربص المنتخب الوطني لشهر مارس الماضي، من أول تربص عاد فيه للخضر بعد سنوات كثيرة من التهميش من قبل الطاقم الفني السابق للخضر، بقيادة بلماضي.

إقرأ أيضا: تمثال الحرية يتحرك


ويعتبر بن زية من اللاعبين الذين كافحوا طويلا، من أجل العودة إلى الواجهة، بعد أن تعرض إلى حادث مرور مميت، واضطر إلى إجراء 11 عملية جراحية، ويبدأ مشواره من نقطة الصفر بعد الحادث، وعمل إلى درجة أنه بات أبرز لاعب في صفوف المنتخب الوطني في 2024 .

فضل الجزائر على فرنسا 2016 وبلماضي لم يستثمر فيه

بعد أن لعب بن زية الذي تكون في مدرسة ليون الفرنسي، لكل الفئات العمرية الشابة للمنتخب الفرنسي، وفي الوقت الذي كان يستعد للعب للفريق الأول الفرنسي، تدخل الرئيس السابق للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، روراوة، وأقنعه باللعب للجزائر، ليعلن ياسين بن زية، في 2016، عندما كان مهاجما لنادي ليل الفرنسي، اللعب لصالح المنتخب الجزائري لكرة القدم بعدما تقمص ألوان المنتخبات الشابة الفرنسية آخرها منتخب أقل من 23 سنة.

استبعد 6 سنوات من الخضر بسبب منشور على “إنستغرام”

ويعود آخر ظهور للاعب ياسين بن زية مع المنتخب الجزائري إلى شهر نوفمبر 2018 في العاصمة لومي أمام توغو، والتي انتصر فيها الخضر (4-1)، وكانت قد شكلت سلسلة مباريات من دون هزيمة وصلت إلى 35 لقاء تحت إشراف المدرب جمال بلماضي.

وجاءت عودة بن زية (29 عاما) إلى تشكيلة المنتخب الجزائري بعد غياب دام 6 سنوات لأسباب عديدة، أبرزها حادث المرور المروع الذي كان قد تعرض له سنة 2020 وكاد يودي بحياته، إضافة إلى إلى مشكلته مع المدرب السابق للخضر جمال بلماضي، الذي وضعه في القائمة السوداء، بعد أن علق على موقع “إنستغرام”، قائلا:” دائما أنا مستبعد من المنتخب”.

تعرض لحادث مرور مروع في ماي 2020

وعاش ياسين بن زية أياماً صعبة في شهر ماي عام 2020 بعد تعرضه لحادث مرور مروع، وحينها كان محترفاً مع فريق ديجون الفرنسي، حيث كان يقود سيارة دفع رباعي وتلقى إصابات خطيرة، نُقل على أثرها عاجلاً إلى أحد المستشفيات الفرنسية، وخضع لحوالي 11 عملية جراحية، أدت إحداها إلى بتر إبهام يده اليسرى.

ينتقد المدربين علانية وهاته قصته مع كومان

عاش بن زية تجارب غير مستقرة مع الأندية التي لعب لها، رغم الموهبة التي كان قد أظهرها في ناديه الأصلي ليون وكذلك الفئات السنية للمنتخب الفرنسي، حيث لعب خلال السنوات الأخيرة وفي ظرف قصير مع العديد من الفرق، مثل ليل وديجون الفرنسيين، وفنربخشة وهاتاي سبور في تركيا، وكذلك أولمبياكوس اليوناني.

وتبقى أبرز قصة للاعب بن زية مع الأندية، تلك التي عاشها في نوفمبر 2018 مع فريق فنربخشة التركي، إذ أبعد من تدريبات الفريق بسبب رسالة نشرها اللاعب على حسابه الشخصي في “إنستغرام”، تضمنت انتقادات لاذعة وسبابا للمدرب الهولندي للنادي، إيروين كومان.

وانتقد زملائه وبلماضي في أكتوبر 2023

صنع بن زية الحدث مرة أخرى عبر حسابه بموقع “إنستغرام”، حيث لم يتردد في انتقاد المدرب السابق لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، بسبب خياراته لمعسكر خاص بشهر أكتوبر الماضي، إذ أعاد نشر “ستوري”، وفيه :”بلماضي هل هو جاد؟ يستدعي أمثال (مهدي) زرقان و(هشام) بوداوي و(رامز) زروقي و(عبد القهار) قادري و(حسام) عوار ولا يفعل ذلك مع بن زية؟ الرجل يواصل مستواه الثابت يؤكد ذلك دوماً ولا تستدعيه”.

يستعد للتوقيع لفريق كبير وأحد ركائز بيتكوفيتش

وحاليا يلعب بن زية مع كاراباخ الأذربيجاني، الذي رغم خروجه بصعوبة أمام بايرن ليفركوزن الألماني في الدور الـ16 لمسابقة الدوري الأوروبي، إلا أنه يبقى على العموم ممارساً في دوري متواضع ولا يلقى صيتاً عند متابعي كرة القدم والجماهير الجزائرية على وجه الخصوص.

إقرأ أيضا: بيتكوفيتش يغادر الجزائر وهذا برنامجه المقبل


ومن المرتقب أن يعود بن زية إلى ليون الفرنسي في الصيف المقبل، وهو أحد العناصر التي يعول عليها كثيرا المدرب الجديد للخضر، بيتكوفيتش من أجل تأهيل الخضر إلى كأس إفريقيا بالمغرب وكأس العالم.
الوسوم:

عن المدونة

kamel Gsm مدونة صفحة المحترف تقنية تحتوى على مجموعة دروس ودورات فى مجالات تقنية مختلفة مثل دروس أنظمة التشغيل والبرامج والالعاب وبلوجر وفوتوشوب وتطبيقات أندوريد والربح من الانترنت وغيره من الشروحات المميزة تأسست مدونة صفحة المحترف عام 2017 وبفضل الله نالت اعجاب الكثير

0 تعليق على موضوع : بن زية … رافض فرنسا والعائد من الموت لقمة المجد

  • اضافة تعليق
  • يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الشروط التالية لضمان نشر التعليق

    ● أن لا تضع أي روابط خارجية
    ● أن يكون التعليق خاص بمحتوى التدوينة
    ● أي سؤال خارج محتوى التدوينة يرجى تواصل معنا : من هنا
    ● يمكنك تعليق بإستخدام صور ✋👇👆👍👎✋
    ● (( "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ" ))

    download drivers USB
    استغفر الله العظيم
    اشتراك في القناة
     

    طريقة التحميل من موقع صفحة المحترف
    شارك موقعنا مع أصدقائك
    للمزيد من البرامج والتحديثات والأخبار التقنية انضم إلى معجبي صفحتنا الرسمية على فيسبوك من هنا
    واشترك في قناتنا الرسمية على اليوتوب من هنا
    ** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
    ***** تم بحمد الله *****
    {لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ}
    اشتراك في القناة

    إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

    إتصل بنا

    تابعونا عبر الفيس بوك

    مرات مشاهدة الصفحة

    ملفات تخطي الحماية لهواتف كوندور

    موقع صفحة المحترف

    حمل تطبيقنا الأن

    حمل تطبيقنا الأن

    جميع الحقوق محفوظة لـ

    صفحة المحترف

    2022

    ❤️

    صمم من طرف

    kamel