♥ بـسـم الله الـرحمـن الـرحـيـم ♥
إِنَّ الْحَمْدَ لِلهِ تَعَالَى، نَحْمَدُهُ وَ نَسْتَعِينُ بِهِ وَ نَسْتَهْدِيهِ وَ نَسْتَنْصِرُه
وَ نَعُوذُ بِالْلهِ تَعَالَى مِنْ شُرُورِ أَنْفُسِنَا وَ مِنْ سَيِّئَاتِ أَعْمَالِنَا
مَنْ يَهْدِهِ الْلهُ تَعَالَى فَلَا مُضِلَّ لَهُ، وَ مَنْ يُضْلِلْ فَلَا هَادِىَ لَه
وَ أَشْهَدُ أَلَّا إِلَهَ إِلَّا الْلهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَه
وَ أَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّداً عَبْدُهُ وَ رَسُولُهُ، صَلَّى الْلهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ وَ سَلَّمَ تَسْلِيمَاً كَثِيرَا
فضائح المغرب الديبلوماسية تصل جنوب إفريقيا
أظهر مقطع فيديو مُسرّب من داخل اجتماع لجنة الممثلين الدائمين في البرلمان الإفريقي بجنوب إفريقيا، الممثل المغربي ، محمد العروشي، وهو يشتم سفير الجمهورية العربية الصحراوية، محمد يسلم يبسط، بكلمات نابية.
إقرأ أيضا: الحماية المدنية: 2415 تدخلا ليلة رأس السنة
مقطع الفيديو أظهر، السفير المغربي، داخل قاعة الاجتماع وأمام دبلوماسيين من عدة دول، يتلفّظ بألفاظ “نابية” ضد سفير الجمهورية العربية الصحراوية العضو في الاتحاد الإفريقي.
وقاطع السفير المغربي مداخلة سفير الجمهورية العربية الصحراوية التي تعدّ عضواً مؤسّساً يمتلك كلّ الحقوق التي يمتلكها المغرب وباقي الدول في هذه المنظمة القارية، وقام بشتمه والتلفّظ بألفاظ نابية.
وأظهر مقطع الفيديو، باقي الحضور في القاعة وهم يغادرون بعد حالة الفوضى التي عمّت المكان والشجار اللفظي الذي عمّ المكان.
وقاحة السفير المغربي محمد العروشي، دفعت بمتابعين إلى المطالبة بضرورة محاسبته وفقاً لقوانين البرلمان الإفريقي، خاصة أنّ لا أحدا كان راضيا عن تصرفاته، وأكثر من ذلك أنّه تم طرده من قاعة الاجتماع، في سيناريو مشابه لما حديث مع وزير الخارجية المغرب ناصر بوريطة سنة 2028، عندما طرد من الاجتماع الذي جرى في الموزمبيق.
مستشارة الرئيس الصحراوي النانة لبات الرشيد، عادت إلى الحادثة على موقع “فايسبوك”، حيث قالت، أنّ العروشي تهجّم بكلمات نابية ضدّ ممثل الصحراء الغربية. وذلك في اجتماع مشترك بين لجنة السفراء الأفارقة والبرلمان الإفريقي بجوهانسبورغ.
إقرأ أيضا: بطولة إفريقيا للمحليين 2022 : تربص مغلق لفائدة 230 شابا من أعوان الملاعب المتطوعين بدءا من الخميس المقبل
وأرفقت المستشارة الصحراوية منشورها، بمقطع فيديو، يظهر الدبلوماسي المغربي وهو يتلفّظ بكلمات وصفتها بـ”السوقية والبذيئة” في حقّ الممثل الصحراوي.وقالت الرشيد إنّ “المصطلحات البذيئة التي تفوّه بها سفير الاحتلال المغربي، والسوقية التي تعامل بها ضمن جمع محترم من دبلوماسيي القارة الإفريقية، تعكس الأزمة الكبيرة التي تعيشها دولة الاحتلال المغربي داخل أروقة الاتحاد الإفريقي”









0 تعليق على موضوع : فضائح المغرب الديبلوماسية تصل جنوب إفريقيا
يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الشروط التالية لضمان نشر التعليق
● أن لا تضع أي روابط خارجية
● أن يكون التعليق خاص بمحتوى التدوينة
● أي سؤال خارج محتوى التدوينة يرجى تواصل معنا : من هنا
● يمكنك تعليق بإستخدام صور ✋👇👆👍👎✋
● (( "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ" ))