♥ بـسـم الله الـرحمـن الـرحـيـم ♥
إِنَّ الْحَمْدَ لِلهِ تَعَالَى، نَحْمَدُهُ وَ نَسْتَعِينُ بِهِ وَ نَسْتَهْدِيهِ وَ نَسْتَنْصِرُه
وَ نَعُوذُ بِالْلهِ تَعَالَى مِنْ شُرُورِ أَنْفُسِنَا وَ مِنْ سَيِّئَاتِ أَعْمَالِنَا
مَنْ يَهْدِهِ الْلهُ تَعَالَى فَلَا مُضِلَّ لَهُ، وَ مَنْ يُضْلِلْ فَلَا هَادِىَ لَه
وَ أَشْهَدُ أَلَّا إِلَهَ إِلَّا الْلهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَه
وَ أَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّداً عَبْدُهُ وَ رَسُولُهُ، صَلَّى الْلهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ وَ سَلَّمَ تَسْلِيمَاً كَثِيرَا
صحيفة مغربية: “التحالف المغربي ـ الصهيوني يسعى لنهب خيرات إفريقيا”
طالبت صحيفة “المناضل” المغربية بضرورة توسيع جبهة الممانعة ضد التيار الجاري لتقوية التحالف بين نظام المخزن والكيان الصهيوني، مشيرة إلى أنّ هذا التحالف يهدف إلى نهب ثروات وموارد القارة الإفريقية، وغرسه شعبيا للتسويق على أنّه مقبول لدى المغاربة.
إقرأ أيضا: هذه أسعار تذاكر مباريات كأس أمم إفريقيا للمحليين
وجاء في افتتاحية الصحيفة، تحت عنوان “تمتين التحالف بين الكيان الصهيوني والنظام المخزني وواجبات مناهضيه”، بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لترسيم التطبيع المخزني-الصهيوني يوم 22 ديسمبر 2020، أنّ وتيرة التطبيع تسارعت بشكل كبير لتمتين العلاقات الشاملة بين الطرفين في كل المجالات.
وأشارت في السياق إلى مصادقة مجلس النواب المغربي منذ أيام على مرسومين بشأن التعاون الاقتصادي والتجاري الموقع في 21 فيفري 2022، والثاني حول الخدمات الجوية بين الحكومة المغربية والكيان الصهيوني الموقع في 11 أوت 2021.
وأكدت الصحيفة أنّ الأمر لا يتعلق بتطبيع العلاقات بين الكيان الصهيوني والمخزن المغربي لأنّها “علاقات قديمة”، بل الأمر يتعلق بتحالف استراتيجي بين نظامين، مندرج في استراتيجية كبرى تهدف إلى غزو القارة الإفريقية لنهب ثرواتها ومواردها.
والأدهى، وفق الصحيفة، هو استمرار المخزن “في التأكيد على تلك العلاقات مع كيان يقتل شعبا منتفضا”، لافتة إلى أنّه بعد شهرين من اندلاع انتفاضة حي الشيخ جراح بالقدس، حل رئيس الأركان الصهيوني في زيارة عمل للرباط، التقى خلالها كبار المسؤولين العسكريين بالمغرب.
كما نبهت الصحيفة إلى أنّ التطبيع في المغرب لم يعد رسميا فحسب، بل يجري لغرسه شعبيا وجعله مقبولا، عن طريق “استعمال وسائل الإعلام وأشكال التبادل الثقافي والعلاقات بين الجامعات وتشجيع السياحة، وتصوير العلاقات بين النظامين على أنها تخدم مصالح البلاد”
وأبرزت في السياق، الرفض الشعبي في المغرب للتطبيع، “رغم قمع وخنق أي رأي مناهض للاتجاه الرسمي للدولة المغربية”، مستدلة بالاحتجاجات المناهضة للتطبيع والتي تفضح الدعاية الرسمية للمخزن بخصوص “قبول” المغاربة للتطبيع.
واعتبرت الصحيفة ذاتها أن ما يروج له المخزن من أوهام، “سقطت تحت محك الجرائم المشينة التي يقترفها الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني وما تستثيره من انتفاضات شعبية، خصوصا بعد تشكيل حكومة جديدة فاشية صهيونية، قد تعطي للاستيطان أبعادا خطيرة، وما يوازيها من تهجير الفلسطينيين والاغتيالات الميدانية وهدم البيوت”
إقرأ أيضا: اتصالات الجزائر.. بيان “هام” حول رأس السنة الميلادية 2023
واسترسلت تقول: “آنذاك ستنكسر ازدواجية النظام المغربي، بين تحالفه الاستراتيجي مع الكيان المغتصب وادعاء مناصرة حقوق الشعب الفلسطيني”. وشددت صحيفة “المناضل” على أن القضية الفلسطينية “قضية تصفية استعمار استيطاني يواجهه الشعب وعموم جماهير المنطقة بمقاومة وطنية، ومن الواجب على الجميع أن يبقي تلك المشاعر متقدة، وتوسيع الجبهة التي تسير ضد التيار الجارف الجاري لتقوية التحالف بين الكيان الصهيوني والنظام المغربي.”









0 تعليق على موضوع : صحيفة مغربية: “التحالف المغربي ـ الصهيوني يسعى لنهب خيرات إفريقيا”
يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الشروط التالية لضمان نشر التعليق
● أن لا تضع أي روابط خارجية
● أن يكون التعليق خاص بمحتوى التدوينة
● أي سؤال خارج محتوى التدوينة يرجى تواصل معنا : من هنا
● يمكنك تعليق بإستخدام صور ✋👇👆👍👎✋
● (( "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ" ))