♥ بـسـم الله الـرحمـن الـرحـيـم ♥
إِنَّ الْحَمْدَ لِلهِ تَعَالَى، نَحْمَدُهُ وَ نَسْتَعِينُ بِهِ وَ نَسْتَهْدِيهِ وَ نَسْتَنْصِرُه
وَ نَعُوذُ بِالْلهِ تَعَالَى مِنْ شُرُورِ أَنْفُسِنَا وَ مِنْ سَيِّئَاتِ أَعْمَالِنَا
مَنْ يَهْدِهِ الْلهُ تَعَالَى فَلَا مُضِلَّ لَهُ، وَ مَنْ يُضْلِلْ فَلَا هَادِىَ لَه
وَ أَشْهَدُ أَلَّا إِلَهَ إِلَّا الْلهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَه
وَ أَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّداً عَبْدُهُ وَ رَسُولُهُ، صَلَّى الْلهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ وَ سَلَّمَ تَسْلِيمَاً كَثِيرَا
فرقنيس :”الغاء نظام التفويج بداية من سبتمبر ليس في صالح التلميذ والاستاذ”
اعتبر النقابي والنشاط التربوي نبيل فرقنيس ان العودة إلى نظام ما قبل الكوفيد والغاء نظام التفويج ابتداءا من سبتمبر القادم وفق قرارات وزارة التربية دون تغيير البرنامج الدراسي وتحديد سقف عدد التلاميذ داخل القسم، لا يكون لا في صالح التلميذ ولا في صالح الاستاذ.
واوضح فرقنيس ان عملية التدريس ب 40 أو حتى 50 تلميذ والحشو في الدروس من الثامنة صباحا الى غاية الخامسة لا معنى له من الناحية البيداغوجية فلا بد من إيجاد الميكانيزمات التي تساعد التلميذ و الاستاذ معا في العملية التعلمية والعمل أيضا على إضفاء مواد لا صفية تساعد التلميذ خاصة في الابتدائي والمتوسط .
كما شدد انه لابد أن يكون هناك مشروع مدرسة بعيدا عن التجاذبات الأيديولوجية، معتبرا ان قرار الغاء نظام التفويج، لم يطرح على الطاولة في اتخاذه كان سريعا فهل تكون العودة ب 40 تلميذ أو أكثر ؟ لان هناك مدارس في أغلب المدن الكبرى تعاني من الاكتظاظ .
واكد نبيل فرقنيس في ذات السياق انه على الوزارة التفكير بعقلانية لإصلاح ما يجب إصلاحه، مبرزا ان التمدرس باكثر ب 40 تلميذ و ب 8ساعات يوميا هو حشو لا غير ” فأصبحت مدارسنا هي عبارة عن مراكز لاستقبال التلاميذ ريثما يعود الاولياء من العمل c’est une garderie لابد علينا من استرجاع دور المدرسة وهو تعليم وتربية الاجيال.”
الوسوم: أخبار ومقالات
0 تعليق على موضوع : فرقنيس :”الغاء نظام التفويج بداية من سبتمبر ليس في صالح التلميذ والاستاذ”
يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الشروط التالية لضمان نشر التعليق
● أن لا تضع أي روابط خارجية
● أن يكون التعليق خاص بمحتوى التدوينة
● أي سؤال خارج محتوى التدوينة يرجى تواصل معنا : من هنا
● يمكنك تعليق بإستخدام صور ✋👇👆👍👎✋
● (( "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ" ))