-->
صفحة المحترف صفحة المحترف
موقع صفحة المحترف
موقع صفحة المحترف
تــــــــحــمــــيل جــــــــــــميع اصــــــــــــدارات الاوديـــــــــــن Samsung Odin
Samsung Odin | Search Ads
sponsored by: pageprodz

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

ربورتاج..بالأرقام اميكرون يضرب دول العالم

بـسـم الله الـرحمـن الـرحـيـم

إِنَّ الْحَمْدَ لِلهِ تَعَالَى، نَحْمَدُهُ وَ نَسْتَعِينُ بِهِ وَ نَسْتَهْدِيهِ وَ نَسْتَنْصِرُه
وَ نَعُوذُ بِالْلهِ تَعَالَى مِنْ شُرُورِ أَنْفُسِنَا وَ مِنْ سَيِّئَاتِ أَعْمَالِنَا
مَنْ يَهْدِهِ الْلهُ تَعَالَى فَلَا مُضِلَّ لَهُ، وَ مَنْ يُضْلِلْ فَلَا هَادِىَ لَه
وَ أَشْهَدُ أَلَّا إِلَهَ إِلَّا الْلهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَه
وَ أَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّداً عَبْدُهُ وَ رَسُولُهُ، صَلَّى الْلهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ وَ سَلَّمَ تَسْلِيمَاً كَثِيرَا

ربورتاج..بالأرقام اميكرون يضرب دول العالم

 


بالرغم من التطمينات الصادر عن المختصين في مختلف دول العالم وفي اطار دراسات جديدة حول الايام الاخيرة لمتحورات كوفيد 19 الا انه يبقى المتحور اوميكرون يثير مخالف الدول ، في خضم تباين التدابير المعتمدة للحد منه مع سرعة انتشاره وكذا الحد من انتشار وباء كوفيد 19 “دالتا ” خاصة الذي حصد الملايين من الموتى .


إقرأ أيضا: الزمالك المصري يصر على انتداب يوسف بلايلي

وفي اروبا أعلنت إسكتلندا الخميس إغلاق النوادي الليلية. وشددت إيرلندا الشمالية وويلز قيودها الصحية. أما في بريطانيا، تواجه حكومة بوريس جونسون اتهامات بالمماطلة باستنادها خصوصا على دراستين تظهران انخفاضا في حالات الاستشفاء بين المصابين بالمتحور أوميكرون مقارنة بالمتحور دلتا.


من جهة ثانية، دعا الرئيس إيمانويل ماكرون الفرنسيين إلى “الاعتناء ببعضهم بعضا” خصوصا عبر الخضوع لفحوص كوفيد-19 قبل الاجتماع مع أحبائهم خلال احتفالات نهاية العام، بعد ان سجلت فرنسا 84,272 إصابة جديدة بكوفيد-19 ، وقدر وزير الصحة أوليفييه فيران أنه “من المحتمل جدا أن نتجاوز عتبة 100 ألف إصابة يوميا بحلول نهاية الشهر”.


كذلك، سجلت إسبانيا حصيلة يومية قياسية من الإصابات بلغت أكثر من 60 ألفا الأربعاء. وفي مواجهة هذا التفشي، أعادت الحكومة إلزامية وضع الكمامات في الخارج بدءا من عيد الميلاد. كذلك، سمح القضاء الإسباني الخميس بفرض حظر تجول ليلي في معظم أنحاء كاتالونيا.


تعزيزات”استثنائية صحية مع اقتراب احتفالات نهاية السنة
من جانبها، أعلنت اليونان أن وضع الكمامات سيكون إلزاميا في الداخل والخارج خلال موسم الأعياد، في محاولة لاحتواء انتشار الوباء، وذلك بدءا من الساعة 04,00 بتوقيت غرينتش الجمعة حتى 2 كانون الثاني/يناير 2022 أقله.وفي السويد، تدخل تدابير جديدة حيز التنفيذ الخميس مع فرض العمل عن بعد وإبراز شهادة تلقيح للمشاركة في الأحداث العامة التي تجمع أكثر من 500 شخص.


اما بالمانيا فعشية عيد الميلاد، اضطرت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا لإلغاء العديد من الرحلات العابرة للقارات خصوصا إلى أمريكا الشمالية بسبب إصابة عدد كبير من الطيارين بالوباء. وفي فرنسا، ألغيت رحلات قطارات إقليمية، كذلك، تستعد إيطاليا ا لاعتماد تدابير وقيود جديدة في مواجهة زيادة عدد الحالات بسبب المتحور أوميكرون، بما في ذلك الالتزام بوضع الكمامة في الخارج أو أخذ الجرعة المعززة بعد أربعة أشهر.


وسجّلت المملكة المتحدة 106 آلاف إصابة وتحاول البلاد، وهي من بين الدول الأكثر تضررا في العالم (أكثر من 147,500 وفاة) تسريع حملة التحصين ، وأعلنت السلطات الصحية الأمريكية، أن “أوميكرون” بات متحور فيروس كورونا المهمين في الولايات المتحدة.


امريكا مع تفشي “اوميكرون” وسط شعبها تقرر رفع قيود السفر
وأصبح “أوميكرون” المتحوّر المهيمن في الولايات المتحدة، بعد أن بلغت نسبة الإصابة به 73,2% من إجمالي إصابات فيروس كورونا، خلال الأسبوع المنتهي في 18 ديسمبر/كانون الأوّل، وفق ما أظهرت بيانات السلطات الصحّية الأمريكيّة وبات يمثّل ما يصل إلى 96,3% من الحالات الجديدة في ثلاث ولايات في شمال غرب الولايات المتحدة (أوريغون وواشنطن وايداهو)، حسب مراكز الوقاية من الأمراض ومكافحتها.


من ناحية أخرى، أعلنت وسائل إعلام أمريكية نقال عن مسؤولي الصحة في تكساس، تسجيل أول وفاة بالمتحور أوميكرون.
ياتي هذا فيما تستعد إدارة الرئيس جو بايدن سترفع قيود السفر التي فرضتها الشهر الماضي على ثماني دول في جنوب قارة أفريقيا بسبب مخاوف من انتشار متحور أوميكرون من فيروس كورونا، مشيرةأن الأجانب الذين منعوا من دخول الولايات المتحدة لأنهم كانوا في واحدة من الدول الثماني خلال الأربعة عشر يوماً السابقة سيتم السماح لهم مرة أخرى بدخول الولايات المتحدة بعد الساعة 12:01 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة في 31 ديسمبر.


وقال المسؤول إن هيئات الصحة العامة الأمريكية أوصت برفع قيود السفر لأن الإبقاء عليها لن يكون له تأثير كبير في الإصابات في البلاد، نظراً لانتقال العدوى على نطاق واسع في الولايات المتحدة حالياً، ولأنه لن يكون هناك حاجة لتطوير لقاح خاص بأوميكرون وأن اللقاحات الحالية والجرعات المعززة فعالة للغاية في احتوائه.


وبينما يستمر المتحور أوميكرون بالانتشار بسرعة في أنحاء كثيرة من العالم، فرضت السلطات الصينية على سكان شيآن البالغ عددهم 13 مليونا تدابير إغلاق صارمة الخميس بسبب عودة تفشي وباء فيروس كورونا قبل شهر ونصف شهر من الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين. وتنتهج الصين استراتيجية “صفر كوفيد” التي تشمل القيام بكل شيء ممكن للحد من الإصابات الجديدة قدر الإمكان.


13 مليون صيني يشرعون في تدابير اغلاق صارمة
وقبل شهر ونصف شهر من الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين، بدأ سكان شيآن الصينية البالغ عددهم 13 مليونا بتطبيق تدابير إغلاق صارمة الخميس إثر عودة تفشي وباء فيروس كورونا، بينما يستمر المتحور أوميكرون بالانتشار بسرعة في أنحاء كثيرة من العالم ما أدى إلى فرض قيود جديدة في أوروبا.وفي مواجهة الانتشار الحاد لأوميكرون، أكدت مجموعة أسترازينيكا الخميس أن جرعة ثالثة من لقاحها المضاد لكوفيد-19 “تزيد بشكل كبير” من نسبة الأجسام المضادة ضد أوميكرون.


بعد اكتشاف مئة إصابة في المدينة، فُرض على سكان شيآن بدءا من منتصف ليل الخميس البقاء في منازلهم “ما لم يكن هناك سبب قاهر”. ويسمح لشخص واحد فقط من كل عائلة بالخروج للتسوق كل يومين. كذلك، أغلقت كل الأعمال التجارية “غير الأساسية”. ولم يعد بإمكان السكان مغادرة المدينة دون إذن، وسيتم إخضاع جميع السكان لفحص كوفيد.

وتنتهج الصين استراتيجية “صفر كوفيد” التي تشمل القيام بكل شيء ممكن للحد من الإصابات الجديدة قدر الإمكان. وضاعفت السلطات يقظتها مع اقتراب افتتاح الأولمبياد الشتوي في 4 شباط/فبراير.وهذه الإجراءات تذكر بالحجر الصحي الذي فرضته السلطات 76 يوما في أوائل العام 2020 على مدينة ووهان في وسط الصين حيث اكتشف الفيروس نهاية العام 2019.


دول اسيوية تتنفس الصعداء من وباء كورونا على عكس اوروبا
وبالهند اشار وزير الصحة الهندي راجيش بهوشان إلى رصد 358 إصابة بالمتحور أوميكرون منذ 2 ديسمبر ، وتعافي 114 مصابًا من العدوى، مشيرا إن دولًا آسيوية تشهد تراجعًا عامًّا في حالات الإصابة بفيروس كورونا، على النقيض من أمريكا الشمالية وأوربا وأوضح أن 89% من السكان في الهند أكبر من 18 عامًا تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح، بينما حصل 61% على جرعتين.


وأعلنت سلطات أكثر من 10 دولة عربية عن رصدها إصابات بمتحور “أوميكرون” منها المغرب اليت رصدت 28 إصابة جديدة مؤكدة بالمتحور الجديد، وفلسطين اعلنت ارتفاع عدد المصابين بمتحور أوميكرون إلى 6 أشخاص، بعد اكتشاف حالتين لقادمين من خارج البلاد وبسلطنة عمان، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 15 إصابة جديدة بمتحور أوميكرون، وبمصر اعلن تسجيل 3اصابات وبالجزائر رصد تسجيل اصابتين، هذا فيما تستعد دول الخليج في تلقيح الاطفال من سن الخمس سنوات.


الغاء 4500رحلة جوية عبر العالم بسبب”اوميكرون”
وكشف موقع “فلايت أوير” في بيان أنه تم إلغاء أكثر من 4500 رحلة جوية على مستوى العالم خلال الساعات الأخيرة بسبب تفشي المتحور الجديد لفيروس كورونا،معتبرا أن إلغاء آلاف رحلات الطيران وجه ضربة جديدة لموسم العطلات.


ولفت البيان إلى أن شركة “يونايتد إيرلاينز” في الولايات المتحدة ألغت ما لا يقل عن 700رحلة جوية كان من المقرر أن تغادر عشرات المطارات إلى جانب 44 رحلة أخرى كان من المفترض أن تقلع السبت، مضيفة أن شركات طيران أخرى في البلاد اتجهت نحو إلغاء أعداد اضافية من الرحلات بما في ذلك “دلتا إيرلاينز” و”جيت بلو” و”أليغانت”.

وأضاف أن أستراليا سجلت بدورها إلغاء عشرات الرحلات الجوية بمطارات المدن الكبرى في “سيدني” و”ملبور”، حيث ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد إلى أعلى مستوياتها منذ بداية الجائحة.


ومع تزايد انتشار السلالة المتحورة أوميكرون من فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، أظهرت دراستان بريطانيتان جديدتان في تأكيد لنتائج سجلت في جنوب أفريقيا أن نسب البقاء في المستشفيات جراء الإصابة بمتحور أوميكرون هي أقل احتمالا مقارنة بالمتحورة دلتا شديدة العدوى. بيد أن عددًا من الخبراء حذروا، على الرغم من ترحيبهم بنتائج الدراستين، من ظهور أعراض شديدة لهذه المتحورة بسبب معدل انتقال الفيروس المرتفع.


وأظهرت دراستان أجريتا في بريطانيا ونُشرتا الأربعاء أن الاستشفاء بسبب الإصابة بالمتحور أوميكرون أقل احتمالا مقارنة بدلتا، مما يؤكد اتجاه سجل أولا في جنوب أفريقيا.، ورحب الخبراء بهاتين الدراستين الأوليتين – وضعت الأولى في إسكتلندا والثانية في إنكلترا – لكنهم التزموا الحذر مشيرين إلى أن معدل انتقال الفيروس المرتفع قد يؤدي إلى المزيد من الأعراض الشديدة.


وقال المؤلف المشارك في الدراسة الإسكتلندية جيم مكمينامين للصحفيين في اتصال هاتفي “إنه نبأ جيد مع وجود فروق دقيقة”، موضحا أنه يتحدث عن “فروق دقيقة لأن هذه الملاحظات مبكرة ولأنها مهمة من الناحية الإحصائية وتظهر انخفاضًا في احتمال دخول المستشفى”.وتناولت الدراسة الإسكتلندية الإصابات المسجلة في نوفمبر وديسمبر، وصنفتها في مجموعتين: دلتا من جهة، وأوميكرون من جهة أخرى.


دراسة ..اوميكرون اقل شراسة بالبشر والمستشفيات تؤكد ذلك
وسجلت الدراسة “انخفاض الاستشفاء جراء أوميكرون بنسبة الثلثين مقارنة بدلتا”. كما أثبتت أن الجرعة المعززة توفر حماية إضافية كبيرة ضد العدوى المصحوبة بأعراض. ولم تشمل هذه الدراسة المقتضبة أي شخص في المستشفى وتحت سن الستين، لكن معديها قالوا إنهم توصلوا إلى هذه النتيجة باستخدام وسائل إحصائية.


لاحظت الدراسة الثانية التي جرت في إنكلترا، انخفاضاً بالاستشفاء من أوميكرون بنسبة 20-25% مقارنةً بدلتا، وانخفاضاً بنسبة 40-45% بالاستشفاء لليلة واحدة أو أكثر. ولم تشمل الدراسة الإسكتلندية سوى هذه الحالات.ونبهت المشاركة في إعداد الدراسة الإنكليزية، أزرا غاني من إمبريال كوليدج لندن، قائلة إن “محدودية الاستشفاء بسبب المتحورة أوميكرون مطمئنة، لكن خطر الإصابة ما زال مرتفعاً جدا”.


من جهتها قالت المديرة المشاركة لمكافحة العدوى في مستشفيات الجامعة الأمريكية، كلوديا هوين، إن متحوّر أوميكرون ثاني أكثر الفيروسات المعدية على هذا الكوكب حاليا، بعد الحصبة.

إقرأ أيضا: سفيرة أمريكية جديدة بالجزائر

كما أشارت إلى بيانات من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها يوم الاثنين، والتي توضح أن أوميكرون يمثل 73٪ من الحالات الجديدة لـ “كوفيد-19” داخل الولايات المتحدة. ويمثل الرقم قفزة هائلة من 13٪ الأسبوع الماضي.

ولاحظت خبيرة الأمراض المعدية أنه في حين أن هناك بعض الاقتراحات بأن أوميكرون قد يكون أقل ضراوة، إلا أن هذا لم يتم إثباته بعد، مشددة أنه يجب على المتخصصين في الرعاية الصحية التعامل معه كما لو كان مميتا مثل المتحوّرات الأخرى.


الوسوم:

عن المدونة

kamel Gsm مدونة صفحة المحترف تقنية تحتوى على مجموعة دروس ودورات فى مجالات تقنية مختلفة مثل دروس أنظمة التشغيل والبرامج والالعاب وبلوجر وفوتوشوب وتطبيقات أندوريد والربح من الانترنت وغيره من الشروحات المميزة تأسست مدونة صفحة المحترف عام 2017 وبفضل الله نالت اعجاب الكثير

0 تعليق على موضوع : ربورتاج..بالأرقام اميكرون يضرب دول العالم

  • اضافة تعليق
  • يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الشروط التالية لضمان نشر التعليق

    ● أن لا تضع أي روابط خارجية
    ● أن يكون التعليق خاص بمحتوى التدوينة
    ● أي سؤال خارج محتوى التدوينة يرجى تواصل معنا : من هنا
    ● يمكنك تعليق بإستخدام صور ✋👇👆👍👎✋
    ● (( "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ" ))

    download drivers USB
    تــــــــحــمــــيل جــــــــــــميع اصــــــــــــدارات برنامج SP Flash Tool
    SP Flash Tool | Search Ads
    sponsored by: pageprodz
     

    طريقة التحميل من موقع صفحة المحترف
    شارك موقعنا مع أصدقائك
    للمزيد من البرامج والتحديثات والأخبار التقنية انضم إلى معجبي صفحتنا الرسمية على فيسبوك من هنا
    واشترك في قناتنا الرسمية على اليوتوب من هنا
    ** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
    ***** تم بحمد الله *****
    {لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ}
    اشتراك في القناة

    إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

    إتصل بنا

    تابعونا عبر الفيس بوك

    مرات مشاهدة الصفحة

    ملفات تخطي الحماية لهواتف كوندور

    موقع صفحة المحترف

    حمل تطبيقنا الأن

    حمل تطبيقنا الأن

    جميع الحقوق محفوظة لـ

    صفحة المحترف

    2022

    ❤️

    صمم من طرف

    kamel