-->
صفحة المحترف صفحة المحترف
موقع صفحة المحترف
موقع صفحة المحترف
تــــــــحــمــــيل جــــــــــــميع اصــــــــــــدارات الاوديـــــــــــن Samsung Odin
Samsung Odin | Search Ads
sponsored by: pageprodz

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

ترحيب فلسطيني بموقف الرئيس تبون الرافض للتطبيع مع الصهاينة

بـسـم الله الـرحمـن الـرحـيـم

إِنَّ الْحَمْدَ لِلهِ تَعَالَى، نَحْمَدُهُ وَ نَسْتَعِينُ بِهِ وَ نَسْتَهْدِيهِ وَ نَسْتَنْصِرُه
وَ نَعُوذُ بِالْلهِ تَعَالَى مِنْ شُرُورِ أَنْفُسِنَا وَ مِنْ سَيِّئَاتِ أَعْمَالِنَا
مَنْ يَهْدِهِ الْلهُ تَعَالَى فَلَا مُضِلَّ لَهُ، وَ مَنْ يُضْلِلْ فَلَا هَادِىَ لَه
وَ أَشْهَدُ أَلَّا إِلَهَ إِلَّا الْلهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَه
وَ أَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّداً عَبْدُهُ وَ رَسُولُهُ، صَلَّى الْلهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ وَ سَلَّمَ تَسْلِيمَاً كَثِيرَا

ترحيب فلسطيني بموقف الرئيس تبون الرافض للتطبيع مع الصهاينة




علق عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، حسين الشيخ، على موقف الرئيس عبد المجيد تبون المساند للقضية الفلسطينية والرافض للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

وكتب الشيخ، في تغريدة له عبر “تويتر”، “القضية الفلسطينية قضية مقدسة بالنسبة للشعب الجزائري “هكذا قال رئيس بلد المليون شهيد ردا على التطبيع والمطبعين”.

وأضاف، “شتان ما بين من جُبلت مواقفهم بدم الشهداء وبين أقلام القصور التي تدافع عن حلفها مع اسرائيل وتحاول شيطنة الفلسطينيين. عاشت الجزائر وتحيا فلسطين”.

وفي ذات السياق، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، أن الرئيس عبد المجيد تبون وقف بصلابة أمام الهرولة نحو التطبيع مع الاحتلال الصهيوني عبر موقفه الثابت كما أحزاب الجزائر التي رفضت التطبيع.

وشدد الأحمد في حديث لإذاعة صوت فلسطين، أن الموقف الجزائري يدل على أهمية البعد العربي للقضية الفلسطينية، مضيفًا: “لا نخاف ولا نحبط ممن هرولوا للتطبيع مع الاحتلال، وبدأوا يتكلمون العبرية عبر الفضائيات الصهيونية والتهنئة بالأعياد اليهودية”.

وقال: “القضية لا تحتمل أي نفاق، إما مع فلسطين والعرب والمسلمين و القدس ، أو مع الحركة الصهيونية التي فتحت مقرًا لها في أبو ظبي”.

وجدد الأحمد رفضه للخطة الأمريكية المعروفة باسم ” صفقة ترامب “، ومخططات الضم الإسرائيلية واتفاقيات التطبيع مع الاحتلال، مرحبًا بالتمسك بالمبادرة العربية للسلام.

وبدوره، اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د.أحمد مجدلاني ، تصريحات الرئيس عبد المجيد تبون، “إن الجزائر لن تبارك اتفاقيات التطبيع العربية مع دولة الاحتلال ولن تكون جزءا منها”،ردا على هرولة التطبيع التي تقوم بها بعض الدول العربية ،وانسجاما مع الموقف المبدئي والثابت للجزائر بدعم القضية الفلسطينية.

وقال: إن بلد المليون شهيد تدرك خطورة الاحتلال وهي التي تعرضت للاستعمار، فلا سلام ولا أمن ولا استقرار دون إنهاء الاحتلال، وتابع مجدلاني: “هذا الموقف العروبي الأصيل ليس غريبا على الجزائر التي دعمت ومازالت تقدم الدعم للقضية الفلسطينية”.

مشيرا أن الجزائر اليوم أرسلت رسالة للمهرولين للتطبيع ولإدارة ترامب، حيث قالت أنها لن تطبع العلاقات مع الكيان الصهيوني، و لن تبارك أيضا من قام بالتوقيع على اتفاقية سلام مع تل أبيب.

وثمن مجدلاني موقف الرئيس تبون والشعب الجزائري على هذا الموقف الوطني، مما يؤكد أن القضية الفلسطينية مازالت تمثل القضية المركزية وان ذهبت بعض الدول مسلوبة الإرادة والقرار الوطني المستقل والمرتهن لإدارة ترامب نحو التطبيع .

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح روحي فتوح، قد ثمن موقف الرئيس عبد المجيد تبون، ومواقف الشعب الجزائري في دعم القضية الفلسطينية، ومعارضتها للتطبيع مع الاحتلال.

وأشاد فتوح في تصريح له، بالدور المميز الذي تلعبه الجزائر حكومة وشعبا في دعم القضية الفلسطينية، وحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني، والدور الايجابي الذي تلعبه في المحافل الدولية لدعم القضية الفلسطينية والرافضة للاحتلال الصهيوني.

وعبر فتوح عن شكره وتقديره للجزائر لدورها العظيم والمهم، واعتبار أن القضية الفلسطينية مقدسة، ولن تحل إلا بإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس، وعدم مباركتها اتفاقيات التطبيع التي قامت بها بعض الحكومات العربية مع إسرائيل، ولن تكون جزءا منها، في الوقت الذي قامت به البحرين والإمارات بالتطبيع مع الاحتلال.

ومن جهتها، أشادت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بالموقف الوطني والقومي للرئيس عبد المجيد تبون، الذي أعاد التأكيد على أن القضية الفلسطينية مقدسة، ولن تحل إلا بإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس، مشدداً على أن الجزائر لن تبارك اتفاقيات التطبيع مع الكيان الصهيوني ولن تكون جزءاً منها.

وأضافت الجبهة، في تصريح مقتضب، وصل “أمد للإعلام”، أن تصريحات وتأكيدات الرئيس تبون تعكس حقيقة مشاعر الجزائر حكومة وشعباً ورئاسة، إزاء القضية الفلسطينية، وهي البلد العربي الذي احتضن القضية الوطنية منذ الأيام الأولى لانطلاقة المقاومة الفلسطينية واحتضن ولادة إعلان استقلال دولة فلسطين في المجلس الوطني الفلسطيني في 15/11/1988.

وأضافت الجبهة أن صوت الرئيس تبون، يأتي ليخترق الصمت العربي إزاء حملة التطبيع العربية الإسرائيلية، ويشكل نموذجاً للموقف العربي كما رسمته قرارات القمم العربية، والإسلامية، والشرعية الدولية، وكما تفترضه متطلبات السيادة الوطنية، في مواجهة المشروع الصهيوني في عدائه السافر لشعوب المنطقة العربية.

وختمت الجبهة داعية العواصم العربية لتحذو حذو الجزائر ورئيسها، وتستعيد موقعها في دعم القضية الوطنية وحقوق شعبها، وقطع العلاقات مع دولة الاحتلال، وعزلها، التزاماً بقرارات قمة بيروت (2002).
الوسوم:

عن المدونة

kamel Gsm مدونة صفحة المحترف تقنية تحتوى على مجموعة دروس ودورات فى مجالات تقنية مختلفة مثل دروس أنظمة التشغيل والبرامج والالعاب وبلوجر وفوتوشوب وتطبيقات أندوريد والربح من الانترنت وغيره من الشروحات المميزة تأسست مدونة صفحة المحترف عام 2017 وبفضل الله نالت اعجاب الكثير

1 تعليق على موضوع : ترحيب فلسطيني بموقف الرئيس تبون الرافض للتطبيع مع الصهاينة

  • اضافة تعليق
  • يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الشروط التالية لضمان نشر التعليق

    ● أن لا تضع أي روابط خارجية
    ● أن يكون التعليق خاص بمحتوى التدوينة
    ● أي سؤال خارج محتوى التدوينة يرجى تواصل معنا : من هنا
    ● يمكنك تعليق بإستخدام صور ✋👇👆👍👎✋
    ● (( "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ" ))

    download drivers USB
    تــــــــحــمــــيل جــــــــــــميع اصــــــــــــدارات برنامج SP Flash Tool
    SP Flash Tool | Search Ads
    sponsored by: pageprodz
     

    طريقة التحميل من موقع صفحة المحترف
    شارك موقعنا مع أصدقائك
    للمزيد من البرامج والتحديثات والأخبار التقنية انضم إلى معجبي صفحتنا الرسمية على فيسبوك من هنا
    واشترك في قناتنا الرسمية على اليوتوب من هنا
    ** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
    ***** تم بحمد الله *****
    {لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ}
    اشتراك في القناة

    إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

    إتصل بنا

    تابعونا عبر الفيس بوك

    مرات مشاهدة الصفحة

    ملفات تخطي الحماية لهواتف كوندور

    موقع صفحة المحترف

    حمل تطبيقنا الأن

    حمل تطبيقنا الأن

    جميع الحقوق محفوظة لـ

    صفحة المحترف

    2022

    ❤️

    صمم من طرف

    kamel