♥ بـسـم الله الـرحمـن الـرحـيـم ♥
إِنَّ الْحَمْدَ لِلهِ تَعَالَى، نَحْمَدُهُ وَ نَسْتَعِينُ بِهِ وَ نَسْتَهْدِيهِ وَ نَسْتَنْصِرُه
وَ نَعُوذُ بِالْلهِ تَعَالَى مِنْ شُرُورِ أَنْفُسِنَا وَ مِنْ سَيِّئَاتِ أَعْمَالِنَا
مَنْ يَهْدِهِ الْلهُ تَعَالَى فَلَا مُضِلَّ لَهُ، وَ مَنْ يُضْلِلْ فَلَا هَادِىَ لَه
وَ أَشْهَدُ أَلَّا إِلَهَ إِلَّا الْلهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَه
وَ أَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّداً عَبْدُهُ وَ رَسُولُهُ، صَلَّى الْلهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ وَ سَلَّمَ تَسْلِيمَاً كَثِيرَا
إِنَّ الْحَمْدَ لِلهِ تَعَالَى، نَحْمَدُهُ وَ نَسْتَعِينُ بِهِ وَ نَسْتَهْدِيهِ وَ نَسْتَنْصِرُه
وَ نَعُوذُ بِالْلهِ تَعَالَى مِنْ شُرُورِ أَنْفُسِنَا وَ مِنْ سَيِّئَاتِ أَعْمَالِنَا
مَنْ يَهْدِهِ الْلهُ تَعَالَى فَلَا مُضِلَّ لَهُ، وَ مَنْ يُضْلِلْ فَلَا هَادِىَ لَه
وَ أَشْهَدُ أَلَّا إِلَهَ إِلَّا الْلهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَه
وَ أَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّداً عَبْدُهُ وَ رَسُولُهُ، صَلَّى الْلهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ وَ سَلَّمَ تَسْلِيمَاً كَثِيرَا
هكذا هو رد وزير التعليم العالي حول قضية “القوائم الاحتياطية ” لمسابقة الدكتوراه..
اوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان في رد له على السؤال الكتابي للنائب بالمجلس الشعبي الوطني لحسن عريبي المتعلق بالطلبة المتواجدين ضمن قوائم الإحتياط لمسابقة الدكتوراه
انه لا يوجد شي اسمه قوائم الاحتياط لمسابقة الدكتوراه بالمعني الذي تقصدونه باعتبار ان هذه القوائم مؤقنة ، ينتهى العمل بها بمجرد التحاق الناجحين بالتكوين وفي حلة عدم التحاق اي ناجح بالتكوين لاسباب وجيهة ومبررة يتم تعويضه بطالب اخر وفق الترتيب الاستحقاقي في القائمة الاحتياطية.
وجاء في رد ذات الوزير “ان القوائم الاحتياطية لمسابقة الدكتوراه هي اذا مجرد الية لتعويض الناجحين الذين لم يلتحقوا بمناصبهم البيداغوجية عند بداية التكوين طبقا لعدد المناصب المفتوحة للتكوين في الطور الثالث الذي تم تاهيله على مستوى المؤسسات المعنية للتعليم والتكوين العاليين ومن ثمة فهي ليست مناصب ادارية او مالية بل هي مناصب بيداغوجية علمية بامتياز تخضع لمعايير محددة وتندرج ضمن الاختصاصات الحصرية للهيئات العلمية المخولة.”
وذكر عبد الباقي بن زيان “ان تحديد عدد المناصب البيداغوجية المفتوحة في كل عرض من عروض التكوين في الدكتوراه يخضع لدفتر شروط يراعي فيها الدرجة الاولى مدى توفر المعايير البيداغوجية والعلمية
إقرأ أيضا: أرضية رقمية لتحديد مواعيد العلاج بالأشعة
لا سميا منها تلك المتعلقة بهيئة التأطير ذات المصف العالي، ومخابر البحث التي يستند اليها التكوين فعليا، فضلا عن عدد الطلبة الذين تمكنوا من مناقشة اطروحاتهم منذ تاهيل عرض التكوين المعني وبذلك فان الامر لا يتعلق البتة بالتقشف او شح في المناصب “كما اشير في تدخل النائب ” بل بضوبط علمية واكادمية بتحة.
1 تعليق على موضوع : هكذا رد وزير التعليم العالي حول قضية “القوائم الاحتياطية ” لمسابقة الدكتوراه..
بارك الله فيك
يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الشروط التالية لضمان نشر التعليق
● أن لا تضع أي روابط خارجية
● أن يكون التعليق خاص بمحتوى التدوينة
● أي سؤال خارج محتوى التدوينة يرجى تواصل معنا : من هنا
● يمكنك تعليق بإستخدام صور ✋👇👆👍👎✋
● (( "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ" ))